fbpx

عبر الإنترنت.. إنفو تايمز تنظم الندوة الثانية بعنوان تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي

تنظم إنفوتايمز الندوة الثانية عبر الإنترنت  بعنوان “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي”. وذلك في تمام السادسة مساء يوم السبت المقبل والموافق 6/5/2023 ضمن المشروع التدريبي Governing Responsible AI and Data for Development in MENA. بالشراكة مع جامعة بيرزيت والجامعة الأميركية بالقاهرة.

وتدور الندوة حول أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وكيفية التطبيق العملي على برنامج Minitab، وكيفية تحديد البيانات المطلوبة، وحجم العينات والاختبارات على البيانات، والانحدار اللوجستي ثنائي الاستجابة وأهم الخوارزميات التي يتم تطبيقها.

وتأتي الندوة ضمن سلسلة ندوات عن الذكاء الاصطناعي  في القطاع الصحي للبرنامج التدريبي، ويركز البرنامج التدريبي على الاستخدام الأخلاقي والإيجابي للذكاء الاصطناعي والبيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستهدف البرنامج العاملين  في الطب أو الرعاية الصحية- المنظمات غير الحكومية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني المديرين وقيادة المشروع وموظفي البرامج أو الصحفيين أو الباحثين المتخصصين في هذا الشأن.

ويحاضر في هذه الندوة المهندس محمود البنا، وهو مستشار أعمال ومحلل بيانات، عمل على  أوراق بحثية تتعلق بالرعاية الصحية والبيولوجيا الجزيئية. لديه خبرة مهنية طويلة في تحليل البيانات والتسويق والتميز التشغيلي. طور نظام قياس كفاءة طلاء البذور باستخدام الذكاء الاصطناعي. استخدمت عمليات المحاكاة لتحسين عائدات دخول السوق الجديدة ، واستخدم العديد من أدوات التعلم الآلي لتحسين العمليات ومخرجات الآلات في DuPont Pioneer.

ويذكر أن إنفوتايمز انضمت كشريك مصري للبرنامج بالتعاون مع جامعة بيرزيت الفلسطينية والجامعة الأميركية بالقاهرة وذلك للعمل معًا في برنامج Governing Responsible AI and Data for Development in MENA وذلك لتطوير ومساعدة العاملين في القطاع الصحي.

بإمكانكم المشاركة في الويبينار عبر الرابط: https://meet.jit.si/infotimes-webinar

وكانت الندوة الأولى  بعنوان “تطبيقات خوارزميات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي: في التنبؤ وتشخيص مرض السكري” بعنوان “تطبيقات خوارزميات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي: في التنبؤ وتشخيص مرض السكري” يمكنكم مشاهدتها من هنا

مقالات ذات صلة

عبر الإنترنت.. إنفو تايمز تنظم ندوة بعنوان تطبيقات خوارزميات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي

عدد القراءات:  102 تنظم إنفوتايمز ندوة عبر الإنترنت بعنوان “تطبيقات خوارزميات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي: في التنبؤ وتشخيص مرض السكري”. وذلك في تمام التاسعة…

التعليقات