fbpx

Microsoft Excel من البداية إلى الاحتراف

تعد هذه الدورة بوابة لاتخاذ أولى خطوات تعلم برنامج مايكروسوفت إكسل، برنامج الجداول الأشهر والأكثر طلبًا في سوق العمل.

محمد عفيفى · 1 يناير، 2021

وصف الدورة التدريبية

تعد هذه الدورة بوابة لاتخاذ أولى خطوات تعلم برنامج Microsoft Excel، برنامج الجداول الأشهر والأكثر طلبًا في سوق العمل، فتصحب الدورة كل متدرب في جولة استكشافية للبرنامج ثم تنتقل إلى مراحل أكثر تقدمًا من التعريف بكيفية إنشاء أوراق  العمل وإدخال أو إدراج البيانات بكل منها مرورًا بتعلم كيفية إعداد وتهيئة الجداول ومن ثَمَّ تنظيفها لتصبح جاهزة للتعامل معها من خلال لمعادلات الحسابية والإحصائية الأساسية، و الدوال الشرطية و دوال البحث ومعادلات الوقت والتاريخ و أساليب فرز البيانات الكمية والوصفية، وفلترة البيانات الوصفية والكمية، وفرز الصفوف والأعمدة، ستتعلم استخدام برنامج Excel بكامل طاقته وتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

يقع التدريب في 7 وحدات، تتراوح عدد دروس كل وحدة بين 4 و5 دروس، يتم تقديم كل منها في صورة مقطع فيديو قصير يتضمن عرضًا لشاشة المدرب جنبًا إلى جنب مع شرح لآلية العمل وخطوات استخدام أداة بعينها أو إتمام مهمة باستخدام برنامج Microsoft Excel حتى يتسنى لكل متدرب فرصة متابعة الخطوات وتطبيقها على جهاز الكمبيوتر الخاص به. صُمم كل درس بحيث يكون مصحوبًا بشرح موجز لمحتواه ومتبوعًا بتمرين ونصيحة بهدف مساعدة المتدرب على تحقيق أقصى استفادة عملية ونظرية ممكنة.

الدورة التدريبية مناسبة لجميع المستويات- من شخص يتعامل مع Microsoft Excel لأول مرة، إلى شخص يستخدمه حوالي 2-3 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى مستخدمي Excel لفترة طويلة الذين يرغبون في التعمق في تعلم جميع الأوامر والاختصارات والحيل لإعداد تقارير تحليلية تفاعلية.

 

نبذة عن المحاضر

محمد عفيفى

محمد عفيفي خبرة أكتر من 5 سنوات فى تدريس برنامج مايكروسوفت إكسل، حاصل على شهادة خبير إكسيل من شركة مايكروسوفت، أسس شركة Excel Masters لتدريس علوم الاكسيل ومن خلالها قام بالتدريس لأكتر من 500 متدرب في عدد من الدول العربية.

1 الدورة التدريبية

+52 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى