fbpx

تهيئة ومعالجة البيانات باستخدام Tableau

تساعدك هذه الدورة، على تعلم كيفية تهيئة ومعالجة البيانات باستخدام برنامج  Tableau، من خلال دروس تهدف إلى جعل المتدرب، بنهاية الدورة التدريبية، مُلِمًّا بكافة الجوانب الأساسية الخاصة بتهيئة ومعالجة البيانات باستخدام Tableau

محمد حسن · 8 أغسطس، 2021

وصف الدورة التدريبية

Tableau هي أداة متقدمة لتصور البيانات تمكننا من استكشاف البيانات وعرضها بتنسيقات سهلة الفهم. باستخدام Tableau، يمكنك تصميم البيانات بسرعة وسهولة من خلال السحب والإفلات فقط، كما يمكنك من  إنشاء لوحات معلومات تفاعلية Dashboard ودمج البيانات من مصادر وتنسيقات مختلفة.

تساعدك هذه الدورة، على تعلم كيفية تهيئة ومعالجة البيانات باستخدام برنامج  Tableau، من خلال دروس تهدف إلى جعل المتدرب، بنهاية الدورة التدريبية، مُلِمًّا بكافة الجوانب الأساسية الخاصة بتهيئة ومعالجة البيانات باستخدام Tableau. بداية من التعرف على الواجهة الرئيسية للبرنامج، وإدخال البيانات من الصيغ المختلفة للبرنامج، وكيفية تنظيفها، وكيفية دمج أكثر من ملف بيانات باستخدام خاصية Join أو باستخدام خاصية Calculation Field، وأخيرا كيفية استخراج البيانات من Tableau بعد عملية التنظيف والتهيئة.

تتكون هذه الدورة من 14 درسًا، يتعرف فيها المتدرب على برنامج Tableau، والواجهة الرئيسية، وكيفية إدخال البيانات إلى البرنامج سواء كانت ملفات من صيغ مختلفة، أو متصلة بالسيرفر، والتعرف على أنواع البيانات وكيفية تغييرها، ويتعرف على الفرق بين بين البيانات الـ Discrete والـ Continuous، ويتقن تطبيق خاصية مفسر البيانات لمعالجة الأخطاء الهيكلية، وكيفية تنظف البيانات، ويتعلم أيضا كيفية دمج قواعد البيانات باستخدام خاصية Join ، أو باستخدام خاصية Data Union، وأيضا التعرف خاصية  Calculation Field، وأخيرا استخراج البيانات من البرنامج بعد معالجتها.

 

نبذة عن المحاضر

محمد حسن

محمد حسن Certified Tableau Desktop Specialist خبرة اكثر من خمس سنوات فى تحليل البيانات وعرضها. حاليا يعمل Data Visualization Engineer في إحدى الشركات الناشئة الخاصة بتحليل البيانات. شغل وظيفة Strategic Planning Engineer في أحد الشركات الرائدة في قطاع الـ Oil & Gas.

2 الدورات التدريبية

+25 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى