fbpx

Data Cleaning باستخدام مايكروسوفت إكسل

في هذه الدورة التدريبية سوف نتعرف على أساليب تنظيف سجلات البيانات، ومعالجة الأخطاء الهيكلية التي قد تنشأ أثناء بناء قاعدة البيانات أو في مرحلة أدخال البيانات، كذلك سوف نتعرف على كيفية التعامل مع الخلايا الفارغة والمدخلات المكررة.

عمرو العراقي · 8 أغسطس، 2021

وصف الدورة التدريبية

تعد مرحلة Data Cleaning بواسطة مايكروسوفت إكسل مرحلة مهمة في عملية معالجة وتحليل البيانات، لأنه من النادر أن نحصل على البيانات التي نريدها بالصيغة والتنظيم الذي نريده، نظرًا لأن المؤسسات التي قامت بجمع البيانات تعتمد أنظمة وأساليب مختلفة لأرشفة وتخزين قواعد البيانات، في هذه الدورة التدريبية سوف نتعرف على أساليب تنظيف سجلات البيانات، ومعالجة الأخطاء الهيكلية التي قد تنشأ أثناء بناء قاعدة البيانات أو في مرحلة أدخال البيانات، كذلك سوف نتعرف على كيفية التعامل مع الخلايا الفارغة والمدخلات المكررة من خلال تقنيات Data Cleaning.

من خلال مقاطع فيديو قصيرة وتمارين تفاعلية، ستستعد لبدء حياتك المهنية في مجال Data Cleaning، حيث يحتوي كل مقطع فيديو على جانب تطبيقي يتم من خلاله عرض شاشة كمبيوتر المحاضر لشرح آلية العمل وإعطاء المشاهدين الفرصة لمتابعة الخطوات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم.

الدورة التدريبية مناسبة لجميع المستويات- من شخص يتعامل Microsoft Excel لأول مرة، إلى شخص يستخدمه حوالي 2-3 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى مستخدمي Excel لفترة طويلة الذين يرغبون في التعمق في تعلم جميع الأوامر والاختصارات والحيل لإعداد تقارير تحليلية تفاعلية.

نبذة عن المحاضر

عمرو العراقي

صحافي ومدرب مصري بمجال صحافة البيانات في العالم العربي. يعمل محاضرًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) حيث يقوم بتدريس منهج "البيانات لوسائل الإعلام". كما عمل سابقًا مستشارًا للبيانات لدى البنك الدولي ضمن برنامج محو أمية البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

5 الدورات التدريبية

+22 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى