fbpx

تصميم البيانات باستخدام Tableau Public

محمد حسن · 5 أكتوبر، 2021

وصف الدورة التدريبية

تابلو-Tableau هو برنامج لتمثيل البيانات بصرياً، حيث يساعدنا في تبسيط وعرض البيانات في صيغ مفهومة وواضحة، ويعد tableau  أداة ذكاء أعمال، تساعد في تصميم البيانات بصرياً عن طريق السحب والإفلات، كما تمكنك من استكشاف طرق عرض مختلفة للبيانات،عن طريق المخططات والرسوم التفاعلية التي يوفرها البرنامج عن طريق خاصية Show me ، كما يمكنك من إنشاء اللوحات التفاعلية Dashboard، وكذلك دمج البيانات من مصادر وصيغ مختلفة وإجراء عمليات تنظيف وتهيئة للبيانات بدون أي نصوص برمجية معقدة.

تساعدك هذه الدورة على إتقان تصميم البيانات باستخدام برنامج Tableau Public، من خلال دروس تهدف إلى جعل المتدرب، بنهاية الدورة التدريبية، مُلِمًّا بكافة الجوانب الأساسية الخاصة تصميم البيانات باستخدام Tableau Public. بداية من تعلم كيفية تصميم الرسوم البيانية المختلفة، وكيفية تصميم الخرائط، وصولًا للأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا والتعرف على الإعدادات المتقدمة للبرنامج، وأخيرًا تصميم لوحة التحكم Dashboard تضمن عدد متنوع من المخططات البيانية التفاعلية. ومعرفة الإعدادات الخاصة بذلك.

تتكون هذه الدورة من 27 درسًا، يتعلم فيها المتدرب تصميم البيانات باستخدام برنامج Tableau Public، بداية من تصميم المخططات البيانية، وتصميم الخرائط المختلفة،وتصميم الأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا، وكيفية إدراج المخططات إلى الـ Dashboard، وتوظيف الـ Actions في الربط بين أكثر من مخطط، ونشر ومشاركة الـ Dashboard.

نبذة عن المحاضر

محمد حسن

محمد حسن Certified Tableau Desktop Specialist خبرة اكثر من خمس سنوات فى تحليل البيانات وعرضها. حاليا يعمل Data Visualization Engineer في إحدى الشركات الناشئة الخاصة بتحليل البيانات. شغل وظيفة Strategic Planning Engineer في أحد الشركات الرائدة في قطاع الـ Oil & Gas.

2 الدورات التدريبية

+26 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى