fbpx

المهارات التقنية الأساسية للتعامل مع البيانات

في هذه الدورة التدريبية سوف تتعرفون على كافة المهارات التقنية اللازمة لتبدؤوا حياتكم المهنية في مجال معالجة البيانات.

 

عمرو العراقي · 11 يناير، 2021

وصف الدورة التدريبية

دورة المهارات التقنية الأساسية للتعامل مع البيانات، عبارة عن برنامج تدريبي ذاتي التعلم مكون من وحدتين دراسيتين يتضمنان 12 درسًا من مقاطع الفيديو القصيرة المسجلة مسبقًا، من شأنهم أن يعدوك لمهنة معالجة وتحليل البيانات. حيث تنقسم الدورة إلى وحدتين دراسيتين، تتضمن الوحدة الأولى مهارات البحث والحصول على البيانات من مصادر مختلفة، ويغطي الجزء الثانية من الدورة التدريبية الخطوات التي تسبق تحليل البيانات من تنظيفٍ وفلترةٍ وتنقيحٍ باستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل.

من خلال مقاطع فيديو قصيرة وتمارين تفاعلية، ستستعد لبدء حياتك المهنية في هذا المجال، حيث يحتوي كل مقطع فيديو على جانب تطبيقي يتم من خلاله عرض شاشة كمبيوتر المحاضر لشرح آلية العمل وإعطاء المشاهدين الفرصة لمتابعة الخطوات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم، ينتهي كل درس بتمرين يمكن للمتدربين، من خلاله، تطبيق ما تعلموه ونصائح إرشادية تمكنهم من تحقيق أفضل النتائج العملية.

يستهدف التدريب الصحفيين  الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في التعامل مع البيانات، وكذلك صحفيو البيانات المبتدئون الذين يرغبون في إثقال  مهاراتهم التقنية، ويفتح التدريب الباب أمام الباحثين والأكاديميين المهتمين بتعلم مهارات التعامل بالبيانات لاكتساب مهارات متقدمة تعزز من خبرتهم في هذا المجال.

تم انتاج هذه الدورة التدريبية بالتعاون مع الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية.

نبذة عن المحاضر

عمرو العراقي

صحافي ومدرب مصري بمجال صحافة البيانات في العالم العربي. يعمل محاضرًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) حيث يقوم بتدريس منهج "البيانات لوسائل الإعلام". كما عمل سابقًا مستشارًا للبيانات لدى البنك الدولي ضمن برنامج محو أمية البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

5 الدورات التدريبية

+1272 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى

التعليقات