fbpx
درس 3 من 37
في تقدم

التعرف على الخلايا

محمد عفيفى 21 سبتمبر، 2021

تتألف كل ورقة عمل من آلاف المستطيلات الصغيرة، التي تُدعى كل منها خلية وتحصل على تسميتها أو عنوانها من خلال حرف العمود ورقم الصف اللذين تنشأ عن طريق تقاطعهما. وتُعد الخلية المكون الرئيسي والوحدة الأساسية المكونة لصفحات العمل لذلك يتوجب علينا التعرف عليها وعلى كيفية التحكم بها وإدارة محتوياتها. 

سنتعرف، في هذا الدرس، على كيفية تنشيط الخلية وتحديدها،  أو تحديد عدد معين من الخلايا المتتابعة أو غير المتتابعة إلى جانب التعرف على كيفية التنقل بين الخلايا المختلفة بعدة طرق لإنجاز عملنا في أقل وقت ممكن وأخيرًا سنعرف كيفية تسمية مجموعة من الخلايا معًا باسم واحد لسهولة الرجوع إليها وتطبيق المعادلات على نطاق محدد من الخلايا.

سنتعرف أيضًا على كيفية إدخال محتوًى في الخلية، أنواع المحتوى المختلفة سواء كانت نصًّا، معادلات أو قيمًا رقمية مع تحديد شكل ظهور كل قيمة formatting attributes. سنتعلم كيفية التحكم في الخلية أو الخلايا المحددة عن طريق حذفها، قصها أو نسخها ثم لصقها مع التعرف على خيارات اللصق المختلفة إلى جانب التعرف على آليات نقل خلية من مكانها إلى مكان آخر عن طريق السحب والإفلات واستخدام مقبض التعبئة والتحكم في إظهاره وإخفائه.

نصيحة:

احرص على معرفة كيفية حذف نطاق محدد من الخلايا حتى يمكنك التخلص من أي نطاق لم تعد بحاجة إليه لتصبح ورقة العمل أكثر تنظيمًا وتحتوي فقط على ما تحتاج إليه من بيانات.

تمرين:

قم بتحديد الخلايا من أول A1 وحتى B5  ثم قم بتسمية النطاق الذي قمت بتحديده “test”