fbpx

تصميم البيانات باستخدام Flourish – المستوى الأول

ما سنتعلمه سويًا في هذه الدورة التدريبة المقدمة من "مدرسة البيانات"، والتي نستعرض خلالها كيفية إنشاء الأشكال البيانية المختلفة بدءًا من الرسوم الأساسية، ومرورًا بالخرائط الجغرافية، وصولًا للأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا.

أحمد عواد · 1 مارس، 2021

أصبح تصميم البيانات، وتمثيلها في أشكال بصرية جيدة لتسهيل عرضها وتحليلها، أمرًا أساسيًا في إطار عملنا اليومي، سواءً كنت صحفيًا، أو محللًا للبيانات، أو طالبًا بالجامعة، والمعضلة التي تواجه الكثير هي، ما الطريقة الأنسب والأسهل للقيام بهذه المهمة الملحّة؟

أداة Flourish واحدة من أبرز الأدوات المجانية لتمثيل البيانات بصريًا، وإنتاج أشكال تفاعلية ذات كفاءة وجودة عاليتين، ليصبح استخدامك للبيانات في تقاريرك في المؤسسة التي تعمل بها، أمرًا سهلًا لا يحتاج منك الاستعانة بالمتخصصين في البرمجة والأكواد، فكيف يمكنك فعل ذلك؟

هذا ما سنتعلمه سويًا في هذه الدورة التدريبة المقدمة من “مدرسة البيانات”، والتي نستعرض خلالها كيفية إنشاء الأشكال البيانية المختلفة بدءًا من الرسوم الأساسية، ومرورًا بالخرائط الجغرافية، وصولًا للأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا.

الدورة التدريبية مكونة من 21 درسًا نعرض خلالهم شرح لخطوات تصميم الرسوم البيانية الأساسية، ثم المخططات الدالة على العلاقات، ومخططات الجزء من الكل، والمخططات النقطية، وختامًا كيفية تنفيذ خريطة العالم على موقع فلوريش.

سيكون متاحًا لكم مع كل درس ملفات البيانات المستخدمة في الشرح، وكذلك الرسوم البيانية التي تم تنفيذها على فلوريش، حتى يستطيع المتدرب تنفيذ ما تم شرحه في كل درس لتحقيق أقصى استفادة من الدورة التدريبية.

لنرى ماذا يمكننا فعله باستخدام فلوريش، دعونا نبدأ الآن.

نبذة عن المحاضر

أحمد عواد

2 الدورات التدريبية

+36 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

محتوى الدورة التدريبية

  • 23 درس
  • 4 الاختبارات
  • المستوى مبتدئ / متوسط
  • عدد الساعات 03:36
  • شهادة الدورة التدريبية

التعليقات

    1. مرحبا دكتورة ناهد لديكي حساب اخر على الموقع به اسمك باللغة الانجليزية وهو الحساب الذي اشتريتي به هذه الدورة التدريبية وقد قمنا بربطها بهذا الحساب أيضا لتتمكني من الوصول اليها من كلا الحسابين