fbpx

التمثيل البصري للبيانات باستخدام Flourish – المستوى الأول

ما سنتعلمه سويًا في هذه الدورة التدريبة المقدمة من "مدرسة البيانات"، والتي نستعرض خلالها كيفية إنشاء الأشكال البيانية المختلفة بدءًا من الرسوم الأساسية، ومرورًا بالخرائط الجغرافية، وصولًا للأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا.

أحمد عواد · 1 مارس، 2021

وصف الدورة التدريبية

يجلب التمثيل البصري للبيانات المزيد من العيون والاهتمام والفهم للبيانات المعقدة. عندما تمثل بصريًا بشكل جيد، من خلال منصة Flourish Studio، يمكنك تصميم وإنشاء مخططات تفاعلية وجذابة ومتوافقة مع كافة الأجهزة المحمولة لتضمينها على موقع ويب أو تصديرها كملف SVG للطباعة دون الحاجة إلى كتابة الأكواد البرمجية على الإطلاق.

هذا ما سنتعلمه سويًا في هذه الدورة التدريبة المقدمة من “مدرسة البيانات”، والتي نستعرض خلالها كيفية إنشاء الأشكال البيانية المختلفة بدءًا من الرسوم الأساسية، ومرورًا بالخرائط الجغرافية، وصولًا للأشكال المتقدمة الأكثر تعقيدًا بواسطة منصة Flourish Studio.

الدورة التدريبية مكونة من 21 درسًا نعرض خلالهم شرح لخطوات تصميم الرسوم البيانية الأساسية، ثم المخططات الدالة على العلاقات، ومخططات الجزء من الكل، والمخططات النقطية، وختامًا كيفية تنفيذ خريطة العالم على منصة Flourish Studio.

نبذة عن المحاضر

أحمد عواد

أحمد عواد صحفي بيانات، وهو محاضر لصحافة البيانات بدبلوم الإعلام الرقمي بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

2 الدورات التدريبية

+58 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى

التعليقات