fbpx

التمثيل البصري للبيانات باستخدام Flourish – مستوى متقدم

هذه الدورة التدريبية مُصمَّمة للصحفيين والباحثين الأكاديميين المُهتمين بتعلم وسائل جديدة لعرض بياناتهم، وإنشاء مخططات تفاعلية تعرض العلاقات بينها، دون حاجة إلى تعلم لغات برمجة مثل بايثون أو آر.

أحمد عواد · 6 مارس، 2021

وصف الدورة التدريبية

في هذا المستوى المتقدم من برنامج Flourish، نستكمل ما بدأناه في الجزء الأول من دورة تصميم البيانات باستخدام فلوريش، وننتقل إلى تعلم مهارات إنشاء رسوم بيانية مركبة، ونتعمق بدرجة أكبر في إنشاء خرائط جغرافية وقصص تفاعلية أكثر تميزًا من الناحية البصرية. فضلًا عن الاستفادة من بعض الخصائص الإضافية التي يوفرها فلوريش. الدورة التدريبية مكونة من 18 درسًا، يتمكن الدارسون بنهايتهم من إنشاء قصص تفاعلية تحتوي على أكثر من مخطط بياني واحد، وتكون أكثر ثراءً في الألوان والعناوين والرموز الإضافية.

تم تصميم هذه الدورة التدريبية الشاملة لتعليمك أساسيات التمثيل البصري للبيانات باستخدام منصة Flourish وتزويدك بالمعرفة والأدوات اللازمة لإنشاء مخططات بيانات مذهلة. سواء كنت مبتدئًا في المجال أو من عشاق البيانات ذوي الخبرة، ستمنحك هذه الدورة التدريبية المهارات اللازمة لإخبار قصة بياناتك بثقة. سوف تتعلم أنواع المخططات البيانية، وتصميم الخرائط، والتصميمات التفاعلي باستخدام سرد القصص باستخدام البيانات، ستتمكن من توصيل الأفكار المعقدة بسرعة وفعالية باستخدام البيانات كأداة لسرد القصص.

هذه الدورة التدريبية مُصمَّمة للصحفيين والباحثين الأكاديميين المُهتمين بتعلم وسائل جديدة لعرض بياناتهم، وإنشاء مخططات تفاعلية تعرض العلاقات بينها، دون حاجة إلى تعلم لغات برمجة مثل بايثون أو آر ومن خلال واجهة تطبيق Flourish.

نبذة عن المحاضر

أحمد عواد

أحمد عواد صحفي بيانات، وهو محاضر لصحافة البيانات بدبلوم الإعلام الرقمي بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

2 الدورات التدريبية

+58 مشترك
لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى