fbpx

تحليل البيانات باستخدام الجداول المحورية Pivot Tables

تمكنك الدورة التدريبية من استخدام الجداول المحورية بطريقة فعالة لتلخيص كميات هائلة من البيانات وإعداد تقارير ومخططات مفيدة.

عمرو العراقي · 21 أغسطس، 2021

وصف الدورة التدريبية 

تعد Pivot Tables واحدة من أهم أدوات تحليل البيانات ببرنامج مايكروسوفت إكسل حيث تساعد في عملية تلخيص وتحليل البيانات وعرضها بَصَرِيًّا وتسهل من عملية اتخاذ القرار بسرعة وفعالية. وتظهر أهمية الجداول المحورية عندما يكون لديك كمية كبيرة من البيانات وتريد استخلاص المؤشرات والنتائج الحيوية منها وعرضها على صانع القرار دون تعقيد.

من خلال مقاطع فيديو قصيرة وتمارين تفاعلية، ستستعد لبدء حياتك المهنية في هذا المجال، حيث يحتوي كل مقطع فيديو على جانب تطبيقي يتم من خلاله عرض شاشة كمبيوتر المحاضر لشرح آلية العمل وإعطاء المشاهدين الفرصة لمتابعة الخطوات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم.

الدورة التدريبية مناسبة لجميع المستويات- من شخص يتعامل Microsoft Excel لأول مرة، إلى شخص يستخدمه حوالي 2-3 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى مستخدمي Excel لفترة طويلة الذين يرغبون في التعمق في تعلم جميع الأوامر والاختصارات والحيل لإعداد تقارير تحليلية تفاعلية.

 

نبذة عن المحاضر

عمرو العراقي

صحافي ومدرب مصري بمجال صحافة البيانات في العالم العربي. يعمل محاضرًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) حيث يقوم بتدريس منهج "البيانات لوسائل الإعلام". كما عمل سابقًا مستشارًا للبيانات لدى البنك الدولي ضمن برنامج محو أمية البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

5 الدورات التدريبية

لم يتم التسجيل بعد

الدورة التدريبية محتوى