fbpx

توقيع اتفاقية شراكة بين “إنفوتايمز” لصحافة البيانات و”سبق” و”عاجل” السعوديتين

توقيع اتفاقية شراكة بين "إنفوتايمز" لصحافة البيانات و"سبق" و"عاجل" السعوديتان

وقعت منصة “مدرسة البيانات” المملوكة لشركة إنفوتايمز المتخصصة في مجال صحافة البيانات ومؤسسة سبق الإلكترونية وصحيفة عاجل المملوكة لشركة إيجاز للنشر الإلكتروني السعودية اتفاقًا على تقديم دورات تدريبية في صحافة البيانات.

تأتي الاتفاقية في إطار تعزيز دور صحافة البيانات في المؤسسات الصحفية بالوطن العربي، وبخاصة بين المؤسسات في كلٍ من مصر والسعودية. وتنص الاتفاقية على تقديم إنفوتايمز عدة خدمات، من بينها: تقديم الدورات التدريبية على منصة مدرسة البيانات عبر الإنترنت، وتصميم الخطط التدريبية بما يتوافق مع احتياجات مؤسستي سبق وعاجل، وتخصيص مجموعـة نقـاش افتراضية عبـر المنصـة للمتدربين بغرض التواصـل مـع منسـقي البرنامـج والمشرفين عليـه، و إصـدار شـهادة إتمـام الـدورة التدريبيـة المعتمـدة مـن مدرسـة البيانـات بنهايـة الـدورة التدريبيـة.

وقع الاتفاقية اليوم، الاثنين، في القاهرة، السيد عمرو العراقي مؤسس ومالك شركة إنفوتايمز والسيد علي الحازمي المدير العام ورئيس تحرير مؤسسة سبق للنشر والإعلام والسيد سلطان المالكي المدير العام لشركة إيجاز ورئيس تحرير صحيفة عاجل الإلكترونية، خلال احتفالية مقامة بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.

وتأتي الاتفاقية على هامش زيارة  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للقاهرة وبحضور قادة ورؤساء تحرير الصحف السعودية من الوفد الإعلامي المرافق له.

مدرسة البيانات هي منصة، تابعة لشركة إنفوتايمز المتخصصة فـي مجـال صحافـة البيانـات، تستهدف تطوير مجال علوم البيانات وإثراء جميع فروعه باللغة العربية؛ وتطمح إلى تمكين المجتمع من المشاركة بشكل أفضل لفهم هذا المجال.

يُذكر أن مؤسسـة سـبق تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتمتلك صحيفــة ســبق الإلكترونيــة التي تقدم أبــرز الأخبــار والتغطيــات الصحفيــة علــى مـدار السـاعة؛ وفـق طـرح موضوعـي مهنـي. وتنفرد بمتابعات وحوارات وتقارير احترافيـة، وتتناول أهـم الأحـداث المحليـة والعربيـة والدوليـة، وتتطلـع دائمًـا إلى مزيـد مـن التميـز لـدى الجمهـور السـعودي.

أمَّا شركة إيجاز للنشر الإلكتروني في مجال الإعلام، فتمتلك صحيفة “عاجل” التي تُعد أبرز المواقع المتخصصة في تغطية أخبار المملكة العربية السعودية المحلية والعالمية التي تمس اهتمامات القارئ السعودي، عبر مجموعة من المحررين والمراسلين المنتشرين في مختلف أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

التعليقات