fbpx
مدرسة البيانات

للصحفيين: دورة تدريبية بالشراكة مع الشبكة العالمية للصحفافة الاستقصائية GIJN

تُطلق مدرسة البيانات دورة تدريبية يوم 12 يناير، بعنوان “المهارات التقنية الأساسية للتعامل مع البيانات”، بالتعاون مع الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية. تغطي الدورة المهارات الأساسية التي يحتاجها الصحفي لبدء حياته المهنية في مجال معالجة البيانات وإنتاج قصص صحفية مدفوعة بالبيانات. 

وتقع الدورة في وحدتين دراسيتين، تتضمن الأولى منهما تعريفًا وتدريبًا على مهارات البحث والحصول على البيانات من مصادرَ مختلفة، بينما تغطي الوحدة الثانية الخطوات التي تسبق تحليل البيانات من تنظيفٍ وفلترةٍ وتنقيحٍ باستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل.

يضم التدريب 12 درسًا، يُعرض كل منها في صورة مقطع فيديو قصير، يحتوي على جانب تطبيقي حيث يشارك المتدرب شاشة الكمبيوتر الخاصة به مع المتدربين لشرح خطوات وآلية عمل كل أداة وإعطاء المتدربين فرصة المتابعة والتطبيق على أجهزتهم الخاصة. 

إيمانًا بضرورة التطبيق العملي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، تتبع مدرسة البيانات كلَّ درس بتمرين ومادة تدريبية يمكن للمتدرب استخدامهم لتطبيق ما تعلمه. علاوة على ذلك، توجد نصيحة في نهاية كل درس تهدف إلى مساعدة المتدربين على تحسين أدائهم العملي.

بنهاية الدورة، يخوض كل متدرب اختبارًا يتكون من أسئلة اختيار من متعدد. ويهدف هذا الاختبار إلى تقييم التقدُّم الذي حققه المتدرب على مدار دراسته للدورة كما يمكِّنه اجتياز الاختبار من الحصول على شهادة موثقة من الموقع تفيد تلقيه الدورة، يمكنه تنزيلها على جهازه الخاص وطباعتها.

تحرص مدرسة البيانات على خَلق مساحة تفاعلية مع المتدربين، لذا ستخصص مساحة في منتدى النقاش على الموقع لهذه الدورة التدريبية، يمكن للمتدربين من خلالها التواصل بعضهم مع بعض وتبادل الخبرات إلى جانب طرح أسئلتهم على المدرب الذي سيخصص جزءًا من وقته للإجابة عليها.

يُذكر أن مدرسة البيانات، منصة إلكترونية جديدة، تقدم دورات تدريبية متخصصة في كافة علوم البيانات والتعامل معها وتقديمها. كما تقدم المنصة، ذات المحتوى العربي، كتبًا ومقالات متخصصة في علوم البيانات، وتضمن التفاعلية بين المستخدمين لمشاركة ما قرؤوه أو السؤال عمَّا يبحثون عنه. تقدم المنصة محتواها إلى مواطني الدول العربية ومتحدثي لغة الضاد من كافة أنحاء العالم.

منصة مدرسة البيانات لتعلم طرق تحليل البيانات

تقدم منصة مدرسة البيانات العديد من الدورات التعليمية والمقالات العلمية التى تهم كل متخصصي علم تحليل البيانات.

اذا كنت مهتم بتعلم تكنولوجيا تحليل البيانات، ننصحك بتفقد. جديد دورات تحليل البيانات بالموقع. فنحن نوفر لكم أقوى محاضرين متخصصين بمجال تحليل المعلومات والبيانات. وجميع المحاضرتين لديهم خبرات لسنوات عديدة بالمجال.

مقالات ذات صلة

بيكيري: “الطريقة المثلى لاتقان واحتراف صحافة البيانات هي الاستمرار في محاولة تطبيق ما تعلمته”

عدد القراءات:  0 مقابلة شبكة صحفيي البيانات العرب مع بيرتراند بيكيري، الرئيس التنفيذي لـ Global Editors Network عن الجوائز القادمة لصحافة البيانات في النسخة السابعة،…

التعليقات