سياسة الاستخدام

قواعد السلوك عبر الإنترنت

أنت توافق على أنك مسؤول بالكامل عن استخدامك للموقع والمواد التي يتم نشرها من خلال اسم المستخدم الخاص بك، والتي يجب أن تشمل كامل المحتوى الذي يتم تقديمه ونشره أو توزيعه على الموقع من قبلك أو من قبل مستخدمين آخرين للموقع، بما في ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر، جميع المشاركات ضمن المنتدى والملاحظات والأسئلة والتعليقات ومقاطع الفيديو وتحميلات الملفات (“مشاركات المستخدم”). كما أنك توافق على استخدامك للموقع ملتزمًا بالاتفاقيات وجميع القوانين المحلية والإقليمية والدولية والقواعد والأنظمة المعمول بها، بما في ذلك قوانين حقوق التأليف والنشر، وأية قوانين تتعلَّق بنقل البيانات الفنية المصدَّرة من بلد إقامتك.

توضِّح القائمة التالية المواد التي يُمنَع منعًا باتًّا تداولها على الموقع الإلكتروني

  • المحتوى الذي يشهِّر أو يضايق أو يهدِّد سلامة وخصوصية الآخرين.
  • المحتوى الذي يناقش أنشطة غير مشروعة.
  • المحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية لطرف ثالث، بما في ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر، حقوق التأليف والنشر أو العلامات التجارية.
  • المحتوى الإباحي أو المخلُّ بالآداب أو غير اللائق أو غير المصرح به.
  • الإعلان أو أي شكل من أشكال الدعاية التجارية.
  • المحتويات التي لها علاقة بالأنشطة السياسية الحزبية.
  • الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس أو أي برامج أخرى مماثلة قد تُلحِق الضرر بعمل حاسوب أو ممتلكات أخرى.
  • المحتوى الذي يتضمن عبارات منافية للآداب العامة ويتعارض مع قيم وأخلاقيات المجتمع.
  • المحتوى الذي يتضمن خطابًا عنصريًّا أو كلمات تحض على كراهية الآخر.
  • المحتوى الذي يتضمن معلومات غير دقيقة عن قصد أو التي يتم نشرها بقصد تضليل الآخرين.

علاوة على ذلك، أنت توافق على عدم محاولة جمع معلومات أو تنزيل أي محتوى من محتويات الموقع، بما يشمل ولا يقتصر على قائمة أو دليل مستخدمي النظام، والدروس المتاحة عبر الإنترنت، أو منشورات المستخدمين أو معلوماتهم الشخصية. كما أنك توافق على عدم تحريف أو محاولة تحريف هويتك أثناء استخدام الموقع.

إنَّ أي انتهاك لبنود قائمة المحظورات المذكورة أعلاه تخوِّلنا إنهاء استخدامك ووصولك و/أو مشاركتك في الموقع دون إشعار مسبق.

استخدام المحتوى

تمَّت حماية محتويات الموقع كافة من خلال القانون المصري لحماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لعام 2002، ما لم يرد بأنه ملكية عامة.

إنَّ جميع النصوص والامتحانات ومقاطع الفيديو والصور وغيرها من المواد التعليمية المتوفرة مع الدورات المقدَّمة في هذا الموقع، هي للاستخدام الشخصي الخاص بك والمتعلِّق بتلك التدريبات فقط، ما لم يرد خلاف ذلك صراحةً ضمن الموقع. متاح فقط إعادة نشر كل ما ننشر على مواقع التواصل الاجتماعي بدون تعديل ويُتاح للموقع استخدام أعمال الطلبة للأعمال الترويجية الخاصة بالمدرسة.

يخضع استخدام بعض الوثائق المرجعية والكتب الدراسية الرقمية والمقالات وغيرها من المعلومات على الموقع لإذن من قبل أطراف ثالثة، إذ يخضع استخدام هذه المعلومات لقواعد وشروط معينة سيتم نشرها جنبًا إلى جنب مع هذه المعلومات. إنك تتعهَّد بموجب هذه الوثيقة، وباستخدامك لهذا الموقع، على الالتزام بجميع هذه القواعد والشروط.

كما أنك توافق على الحفاظ على جميع حقوق التأليف والنشر والإشعارات الأخرى التي تخص أي محتوى تحصل عليه من خلال الموقع. جميع حقوق هذا الموقع ومحتواه محفوظة من قِبل شركة إنفوتايمز لإدارة المواقع الإلكترونية.

شراؤك للمحتوى سواء كان كتابًا او كُتيبًا أو دورة تدريبية لا يعطي لك الحق في إعادة نشره أو تداوله بأي وسيلة كانت مرئية أو مطبوعة أو مسموعة بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي.

يسمح لك بإعادة مشاركة ما نشاركه من مواد ونصوص دعائية وترويجية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا دون العودة لنا أو أخذ إذن بذلك.

يسمح لك بمشاركة الشهادة الخاصة بإتمامك إحدى دوراتنا التدريبية على منصات التواصل الاجتماعى الخاصة بك دون الرجوع إلينا أو أخذ إذن منا.

حدود المسؤوليات

إنَّ الموقع وأيَّة معلومات أو محتويات أو خدمات متوفرة على أو من خلال الموقع مقدمة “كما هي” و”كما هي متوفرة” دون ضمان من أي نوع (صريح أو ضمني أو غير ذلك)، بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، أي ضمانات ضمنية للرواج والملاءمة لغرض معين وعدم مخالفتها، فيما عدا الضمانات الشبيهة لهذه والتي قد لا يجوز التنازل عنها بموجب القوانين المعمول بها.

لا تضمن “مدرسة البيانات” والمشاركون بها عملَ الموقع دون انقطاع أو بشكل خالٍ من الأخطاء، وأنَّ الموقع خالٍ من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى، أو أنَّ  المحتوى المقدَّم من شأنه تلبية احتياجاتك أو توقعاتك. كما لا تضمن “مدرسة البيانات” أو أي من المشاركين فيها دقة أو كمال ودوام أو جودة الموقع أو المحتوى أو استمرارية إتاحة أي من الدورات التدريبية أو أي محتوى معين.

يقع استخدام هذا الموقع، والمحتوى والخدمات التي يتم الحصول عليها من أو عبر الموقع على مسؤوليتك الخاصة. كما أنَّ دخولك إلى أو تنزيلك لأيٍّ من المعلومات أو المواد أو البيانات المتاحة من خلال الموقع أو أي من المواقع المرجعية يقع تحت ضمانك ومجازفتك وستكون وحدك مسؤولًا عن أي ضرر يلحق بالممتلكات الخاصة بك (بما في ذلك نظام الحاسوب الخاص بك) أو أي فقدان للبيانات ينتج عن تنزيل أو استخدام هذه المواد أو البيانات، ما لم يتم التصريح بخلاف ذلك ضمن سياسة الخصوصية الخاصة بـ”مدرسة البيانات”.

التنازل المتعلِّق بمنشورات المستخدم: عليك أن تدرك أنك ستتعرض أثناء استخدامك للموقع لمنشورات مستخدمين متنوعة المصادر والتي لا تعتبر “مدرسة البيانات”  أو أي من مشاركيها مسؤولين عن دقة وفائدة وموثوقية أو حقوق الملكية الفكرية أو مرتبطة بمنشورات المستخدمين هذه. كما أنه يجب عليك أن تفهم وتقرَّ بأنك قد تتعرض لمنشورات مستخدمين غير دقيقة وهجومية أو تشهيرية أو غير لائقة أو غير مرغوب فيها وأنك توافق على التنازل، وأنك تتنازل بموجب هذه الوثيقة عن أية حقوق قانونية أو منصفة أو تعويضات لك أو قد تكون ضد “مدرسة البيانات” فيما يتعلق بذلك. لا تصادق “مدرسة البيانات” ولا أي من محاضريها على أيٍّ من منشورات المستخدمين أو أي رأي أو توصية أو مشورة يتم الإعراب عنها ضمن الموقع. لا تلتزم “مدرسة البيانات”  بمراقبة أيٍّ من منشورات المستخدمين أو أي تواصل يتم مع أعضاء آخرين ضمن الموقع.

مع ذلك، تحتفظ “مدرسة البيانات” بحق مراجعة منشورات المستخدمين والتصرُّف وفقًا لتقديرها المطلق لتعديل أو إزالة، كليًّا أو جزئيًّا، أيًّا من مشاركات المستخدمين في أي وقت ولأي سبب من الأسباب، أو السماح لمشاركي “مدرسة البيانات”  بالقيام بذلك في أي وقت ولأي سبب من الأسباب. وتحدِّد، وفقًا لتقديرها المطلق، سواء بأن تقوم بتعديل أو إزالة، كليًّا أو جزئيًّا، منشورات المستخدم غير المطابقة لشروطها في أي وقت تختاره ودون سابق إنذار.

روابط لمواقع أخرى: قد يتضمن الموقع وصلات إلى مواقع أخرى يتم صيانتها وإدارتها من قبل أشخاص آخرين. ليست “مدرسة البيانات” أو أي من مشاركي “مدرسة البيانات” مسؤولة عن مسح أو الموافقة على أو المراجعة أو المصادقة على المحتويات أو استخدام أي من المنتجات أو الخدمات التي يمكن أن تقدمها هذه المواقع الأخرى. إذا قررت الوصول إلى مواقع مرتبطة بأطراف ثالثة فإنك تقوم بذلك على مسؤوليتك الخاصة.

أنت توافق ولأقصى حد تسمح به القوانين المعمول بها على عدم مسؤولية “مدرسة البيانات” أو أي من مشاركي “مدرسة البيانات” عن أية خسارة أو ضرر، سواء كان حقيقيًّا أو مرتبطًا منطقيًّا أو ناشئًا عن أو متعلقًا بشروط تقديم الخدمة هذه، أو استخدامك (أو استخدام أي طرف ثالث) أو عدم القدرة على استخدام الموقع، أو مواضع المحتوى على الموقع، أو اعتمادك الخاص بك على المعلومات التي يتم الحصول عليها من أو عبر الموقع، سواء اعتمدت مطالبتك على العقد أو الضرر أو القانون أو غير ذلك.

على وجه الخصوص، وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمَّل “مدرسة البيانات”  أو أي من مشاركيها مسؤولية أي ضرر سواء مباشر أو غير مباشر أو عقابي أو أضرار خاصة أو تحذيرية أو عرضية، سواء كانت منظورة أو غير متوقعة. وسواء كانت “مدرسة البيانات” أو أي من مشاركيها قد تهاون أو أخطأ (بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، المطالبات بتهمة التشهير والأخطاء وخسارة الأرباح أو فقدان البيانات أو انقطاع في توافر البيانات).

متفرقات

التنازل وقابلية فصل شروط الخدمة: لا يشكِّل فشل “مدرسة البيانات” في ممارسة أو تنفيذ أي حق أو شرط من شروط الخدمة تنازلًا عن هذا الحق أو الحكم. إذا وجدت محكمة قضائية مختصة بطلان شرط من شروط الخدمة هذه ورغم اتفاق أطراف شروط الخدمة على وجوب سعي المحكمة إلى تفعيل دور نوايا الأطراف كما هو مبين في الحكم، تظل الأحكام الأخرى لهذه الشروط قائمة وسارية بشكل كامل.

اختيار خيار القانون/المحكمة: يجب أن توافق على أنَّ هذه الشروط وأي مطالبة أو نزاع ينشأ عنها أو يتعلق بها أو أي محتوى أو خدمة يمكن الحصول عليها من أو من خلال الموقع سيخضع للقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية. يجب أن توافق على سماع وحَلِّ جميع هذه المطالبات والمنازعات في المحاكم المختصة. كما يجب أن تُقرَّ بصلاحيات محاكم الأحوال الشخصية المذكورة المطبَّقة عليك لهذا الغرض، وأن تتنازل وتوافق على عدم الادعاء، أي الاعتراض على هذه الإجراءات المتّبعة في المحاكم المذكورة (بما في ذلك أي دفاع أو اعتراض على الافتقار إلى الصلاحيات المناسبة أو المكان أو الإزعاج في المحكمة).

أمن المعلومات: نحن نهتم بسرية وأمن المعلومات الشخصية الخاصة بك. يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا للمزيد من المعلومات حول ماهية المعلومات التي قد تجمعها “مدرسة البيانات”  عنك وكيف تستخدم “مدرسة البيانات” تلك المعلومات. يُعد دخولك إلى الموقع دلالة على أنك توافق على جمع واستخدام المعلومات الخاصة بك من قبلنا.

وأخيرًا، نحن نحتفظ بحق تعديل هذه الشروط في أي وقت دون إشعار مسبق، وتعتبر التغيرات التي تتم على هذه الشروط نافذةً فور نشرها على هذه الصفحة أو ضمن أي قسم آخر من الموقع. يُعد دخولك إلى الموقع بعد إجراء أية تغييرات موافقة منك على الشروط المعدَّلة وكافة التغييرات الواردة فيه.

تعتبر هذه الشروط سارية المفعول بدءًا من تاريخ 15 إبريل 2020.