fbpx
انطلاق أولى دورات مدرسة البيانات: مايكروسوفت إكسل للمبتدئين

انطلاق أولى دورات مدرسة البيانات: مايكروسوفت إكسل للمبتدئين

تطلق مدرسة البيانات أولى دوراتها التدريبية، غدًا السبت، بعنوان مايكروسوفت إكسل للمبتدئين، والتي تهدف من خلالها المدرسة لاصطحاب أعضائها في رحلة استكشافية لبرنامج الجداول الأشهر مايكروسوفت إكسل. 

تستهدف الدورة الأولى أصحاب الخبرة المحدودة مع استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل أو من لم يسبق لهم استخدامه، حيث تقدم دروس ووحدات متخصصة بداية من التعرف على الواجهة الرئيسة والأشرطة الموجودة في البرنامج وصولًا إلى تحليل البيانات باستخدام الجداول المحورية. 

تعتمد الدورة التدريبية نظام التعليم الهجين عن طريق تقديم المحتوى في مقاطع فيديو مسجلة على هيئة دروس مسلسلة كما تتيح إمكانية التواصل المباشر مع المحاضر من خلال المجموعة المخصصة لأعضاء الدورة بالإضافة إلى تنسيق أكثر من موعد للقاء مباشر مع المدرب عبر برنامج الاجتماعات عن بعد ZOOM حيث يمكن لكل متدرب طرح أسئلته على المدرب والحصول على إجابات سريعة. 

تقع الدورة المتخصصة في شرح إكسل للمبتدئين في سبع وحدات، تبدأ باستكشاف مكونات البرنامج، إدخال وإدراج البيانات إلى البرنامج مرورًا بتهيئة سجلات البيانات وتنظيفها إلى جانب التعرف على كيفية كتابة المعادلة والدوال الأساسية وأساليب الفرز والفلترة وصولًا إلى التعرف على كيفية تحليل البيانات باستخدام الجداول المحورية.

تحليل البيانات - مدرسة البيانات

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، يجري التقييم في الدورة التدريبية عن طريق الخضوع لاختبار بنهاية كل وحدة ما يؤهلك من خلال النجاح به للحصول على شهادة معتمدة من مدرسة البيانات تفيد حصولك على الدورة المتخصصة في برنامج إكسل والتي يمكنك إضافتها لسيرتك الذاتية، كما تؤهلك للالتحاق بدورات متقدمة. 

يمكنك مشاهدة عدة مقاطع من الدورة التدريبية من خلال قناتنا الخاصة على موقع يوتيوب والالتحاق بها من خلال شراء الدورة وبدء الدراسة. 

يقدم الدورة محمد عفيفي، الحاصل على شهادة إتقان اكسل من شركة مايكروسوفت لتدريس تحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل.

منصة مدرسة البيانات لتعلم طرق تحليل البيانات

تقدم منصة مدرسة البيانات العديد من الدورات التعليمية والمقالات العلمية التى تهم كل متخصصي علم تحليل البيانات.

اذا كنت مهتم بتعلم تكنولوجيا تحليل البيانات، ننصحك بتفقد. جديد دورات تحليل البيانات بالموقع. فنحن نوفر لكم أقوى محاضرين متخصصين بمجال تحليل المعلومات والبيانات. وجميع المحاضرتين لديهم خبرات لسنوات عديدة بالمجال.

مقالات ذات صلة

بيكيري: “الطريقة المثلى لاتقان واحتراف صحافة البيانات هي الاستمرار في محاولة تطبيق ما تعلمته”

عدد القراءات:  0 مقابلة شبكة صحفيي البيانات العرب مع بيرتراند بيكيري، الرئيس التنفيذي لـ Global Editors Network عن الجوائز القادمة لصحافة البيانات في النسخة السابعة،…

التعليقات